Friday, July 5, 2013

Boca junior

رغم توقيع شركة «تي أ سوليسيون» مع الرجاء البيضاوي عقد إجراء المباراة الودية التي ستجمع بينه وبين بوكاجنيور الأرجنتيني تكريما للاعب عبد المجيد الظلمي، وتحديد موعد إجراء المباراة في يوم الأحد 21 يوليوز 2013 ابتداء من الساعة العاشرة و النصف ليلا بملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، إلا أن الشركة المنظمة أبدت أسفها لعدم استكمال المفاوضات مع الوداد البيضاوي.

وقال مصطفى أبيض رئيس اللجنة التنظيمية للمباراة الاستعراضية، إن اجتماعه مع رئيس الوداد عبد الإله أكرم لم يدم طويلا إذ وافق على الفور على مشروع المباراة الودية وعبر عن رغبة الوداد في مواجهة بوكاجينيور، وتابع:»دامت المفاوضات مع رئيس الوداد 15 دقيقة فقط، وكان مستعدا للاستجابة للشروط التنظيمية للمباراة التي كان من المنتظر أن يواجه فيها الوداد فريق البوكا».

وحين علم الرجاويون بدخول الوداد على الخط، مارسوا ضغطا على النادي واضطر رئيس الفريق محمد بودريقة إلى ربط الاتصال بمدير الشركة الذي وقع العقد مع الرجاء وفق مجموعة من الشروط المحددة في دفتر التحملات، ولأن موعد المواجهة داهم الجميع فإن الشركة اضطرت إلى قبول مجموعة من الشروط أملا في جعل المباراة حقيقة وليس إشاعة كما تداول الرجاويون والوداديون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولأن المباراة ستعرف تكريم لاعب رجاوي وهو عبد المجيد ظلمي، فإن هذا المعطى جعل كفة الرجاء تميل أكثر من كفة الوداد، لاسيما وأن اللاعب المحتفى به تسلم مبلغا ماليا مسبقا من الشركة المنظمة في حدود 25 في المائة من قيمة منحة التكريم المحددة في 220 مليون سنتيم، وهو شرط لقبول المشاركة في اللقاء الاحتفالي.

وألح الرجاء على أن يخوض الفريق الأرجنتيني مباراته ضد الرجاء بأقمصة تحمل نفس المستشهرين المتعاقد معهم من طرف الفريق البيضاوي، وهو المقترح الذي قبله الأرجنتينيون على مضض، مع عدم وضع لوحات إشهارية حول جنبات الملعب، وتخصيص 40 دعوة رسمية للفريق الزائر.

وحسب رئيس اللجنة المنظمة للمباراة، فإن بوكاجنيور سيستفيد من مبلغ 600 مليون سنتيم بالعملة الصعبة، إضافة إلى تذاكر الطائرة للوفد الأرجنتيني بدرجة رجال الأعمال والإقامة بفندق فاخر والتنقلات للفريق وللمسؤولين وللوفد الصحفي الموافق للنادي، ناهيك عن 220 مليون سنتيم كمنحة تكريم لظلمي. وهو ما يرفع تكلفة المباراة إلى مليار سنتيم، في انتظار تسويقها أولا لإحدى القنوات التلفزية بعد أن دخلت دوزيم وميدي 1 تي في على الخط.

وعلاقة بالمباراة، نجحت الشركة المنظمة في تنظيم مباراة ثانية للفريق الأرجنتيني بمراكش ضد الكوكب، على أرضية الملعب الكبير، وهي فرصة للفريق الزائر للاستمتاع بجمالية المدينة يوم 23 يوليوز أي قبل العودة بيوم واحد.

ومن أجل ترضية الوداد البيضاوي، سيتوصل الفريق «الأحمر» بشيك قدره 60 مليون سنتيم مع تعهد الشركة بتحمل معسكر للفريق في أوربا مع انتهاء الشطر الأول من البطولة. كما دعا العلام الطيبي مدير الشركة اللجنة المنظمة إلى تأمين المباراة لدى إحدى المؤسسات المختصة في تأمين التظاهرات. كما ستجرى في رفع الستار مباراة بين الصحافيين الرياضيين والفنانين.

No comments:

Post a Comment