Wednesday, June 26, 2013

الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا :



بخصوص اصحاب الباكالوريا ..
الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا :
تضعون في الخانة الأولى :
bac2013.taalim.ma@الرقم الوطني
و في الخانة الثانية تضعون الرقم السري المكون من تاريخ إزديادكم على الشكل :
jjmmaaaa
كمثال شخص تاريخ إزدياده هو : 22 ماي 1995 يكون رقمه السري هو
22051995
مع عدم نسيان 0 عند الأرقام المكونة من الوحدات فقط كالمثال السابق كتبت شهر ماي على الشكل 05 اما اليوم 22 كتبته عادي : 22
السلام عليكم بخصوص اصحاب الباكالوريا .. الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا : https://login.microsoftonline.com/ تضعون في الخانة الأولى : bac2013.taalim.ma@الرقم الوطني و في الخانة الثانية تضعون الرقم السري المكون من تاريخ إزديادكم على الشكل : jjmmaaaa كمثال شخص تاريخ إزدياده هو : 22 ماي 1995 يكون رقمه السري هو 22051995 مع عدم نسيان 0 عند الأرقام المكونة من الوحدات فقط كالمثال السابق كتبت شهر ماي على الشكل 05 اما اليوم 22 كتبته عادي : 22

Tuesday, June 25, 2013

اقوى مقلب لو اني مكانه كان ذبحتهم

........................ولد الفاملة....................................



قصة :
........................ولد الفاملة....................................
.
.
يحكى يا قوم أنه كان يا مكان ...في غابر الأزمان .. قبل عهد بنكيران ...وقبل 

أن يرخص لحم البنات ومعه البنان ..أنني...
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
كنت طفل صغير لا أعرف من الدنيا سوى الأكل و الشرب و النوم والحزاق ..... 
وبدأت

أكبر شيء فشيء و أتعلم من الكبير خداعه ...ومن الصغير صراعه ...

ومن الغدار مكره...ومن البسيط تواضعه ....فكنت كورقة بيضاء من كتاب 24 

ورقة دالفهد يكتب على سطورها غدر الزمن... وقسوة الحياة ...وسعادة 

الفقراء... وتكبر الأغنياء... لم

أكن بمدخن أو شارب خمر بل كنت ذلك الشاب الذي كان همه

هو الدراسة لا غير ... بدأت احسوا برجولتي و حريتي في المنزل بمعنى 

آخر شميت رائحة صنان بيطاني... و

منذ ذلك الوقت بدأت أخالط أصحاب السوء و كان تصوري أنهم لا

يستطيعون تغييرا مبادئي و سلوكي......... كانت احاديثهم كل يوم على

الشرب و الزناء و قصص الغراميات لدى كل فرد منهم ..... في الأول كنت

غير مقتنع بالمواضيع التي كانوا يتحدثونها... لكن تعجبني طريقة

حديثهم كانت ممزوجة بالكثير من الفكاهة مع هضرة الزنقة التي لا يمل 

منها ولا يكل ..... إلى أن أصبح كل شي

عادي بالنسبة لي .... و دخلت في مرحلة التجارب

تجربة تلو الأخرى .... الكلام البذيء...التسكع دراسة أقل وسهر أكثر ... 

لذلك قلقت من التغيير..أصبحت أخشى أن يجرني أحدهم الى تلك 

الهاوية ..خفت أن أصبح مدخنا مثلهم أو سكيرا أكثر منهم فكان لدي حل 

من إثنين : إما أن أصبح مثلهم أو أبتعد عنهم للأبد فأنسى رابطة الصداقة 

التي تجمعنا ..لكنني فكرت وقررت 

حتى نبتت لحيتي وضهرت صلعتي (ماتخافوش ماكاين بوصلعة غابغيت 

نصاوب بها القافية خخخ) فوجدت الحل الثالث هو الوسطية في التعامل 

معهم بمعنى آخر هو عدم الإنسياق فيما يفعلون... مع الحفاظ على لك 

الصداقة التي تعني الكثير فتحديث الجميع وحققت المستحيل وهاأنا ذا 

في عقدي الثاني أصادق مختلف أنواع الأصدقاء بعيوبهم ومساوئهم 

متجاهلا المثل القائل "معامن شتك معامن شبهتك" فمنهم من يتمعجن 

ويكمي ويسكر ويلهو ولكن لا أسمح لتلك العيوب أن تمس كينونتي كـولــــد 

Monday, June 24, 2013

Phantom

Penthouse North en streaming





    Résumé Du Film :
    Sarah est une ancienne reporter de guerre qui a perdu la vue lors d’une mission qui a mal tourné. Quelques années plus tard elle a reconstruit sa vie, elle habite désormais dans un luxueux appartement au sommet d’un gratte-ciel avec son compagnon. Sa nouvelle vie paisible va tourner au cauchemar lorsque deux hommes armés s’introduisent chez elle et tuent son mari de sang-froid. Ils cherchent quelque-chose, et ne partiront pas sans, Sarah prétend ne rien savoir, mais est-elle vraiment la victime ?

La Vraie vie des profs :






    Résumé Du Film :
    Albert et JM, deux « lascars » de 5ème, sont contraints par le directeur de rejoindre le journal de l’école avec de bons élèves - les « boloss ». C’est l’humiliation suprême ! Passé le choc des cultures, tous s’accordent sur une « pure idée » qui va faire l’effet d’une bombe : transformer le journal en un site internet consacré à la vie privée de leurs profs, un « Closer » du collège ! Avide de succès, leur chef de bande Albert est prêt à tout pour percer les secrets des adultes. Et même à fouiller leurs poubelles ! Avec JM, la jolie Sissi, Juju la fille de prof coincée et le petit Mousse, un génie de l’informatique, ils vont se lancer dans des enquêtes insolites et ébouriffantes, et plonger dans l’intimité de leurs profs ! L’invraisemblable sera sur leur chemin : bikers poilus, poursuites à vélo, caïds belliqueux, night-club douteux, booty shake et… cactus douloureux. Ils oseront tout ! Cette bande n’a qu’une devise : La vie est trop courte pour être petite !

أنشيلوتي إلى ريال مدريد في صفقة بـ 4.5 ملايين

أنشيلوتي إلى ريال مدريد في صفقة بـ 4.5 ملايين



ذكرت مصادر إعلامية أن كارلو أنشيلوتي مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، قد حسم في صفقة الإنتقال إلى ريال مدريد الإسباني، حيث دفع هذا الأخير مبلغ 4.5 مليون أورو للإستفادة من خبرة الإطالي أنشيلوتي.
و أضافت مصادر أخرى أن المدرب الجديد للملكي سيحصل على راتب سنوي يتراوح بين 7 و 8 مليون أورو، إلا أن العقد لن يتم إلا بعد شهر يوليو لأسباب متعلقة بالضرائب.
يذكر أن المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني خوسيه مورينهو قد عاد لتدريب فريقه السابق تشيلسي.

ألمانيا تلغي ديونا على ميانميار بنصف مليار يورو

ألمانيا تلغي ديونا على ميانميار بنصف مليار يورو


أعلنت ألمانيا على لسان متحدثة بإسم وزارة التنمية أن الحكومة قررت إلغاء أكثر من نصف مليون يورو من الديون لديها عند ميانمار.
و أبلغت الحكومة الألمانية لجنة الموازنة بالبرلمان أنها ستلغي ما مجموعه 507 مليون يورو من القروض التنموية التي كانت قد أعطتها لميانمار، أحد أفقر دول العالم.
و من المرتقب أن تقوم ألمانيا بإلغاء 6 في المائة من الديون التجارية لديها عند ميانمار لترتفع قيمة الديون التي ألغتها إلى 542 مليون يورو، على أن تقوم هذه الأخيرة بسداد الديون المتبقية عليها خلال الفترة ما بين 2020 و 2027

لاعب الوداد بكر الهلالي يقتل فتاة بكازا في حادثة سير

لاعب الوداد بكر الهلالي يقتل فتاة بكازا في حادثة سير


قالت مصادر إعلامية لاعب فريق الوداد البيضاوي بكر الهلالي تعرض يوم أمس الأحد" لحادثة سير خطيرة عندما كان يقود سيارته متجها نحو مطار محمد الخامس ، نتج عنها مقتل فتاة كانت تقود دراجتها النارية .
وحسب ذات المصادر فإن بكر الهلالي كان متوقفا عند إشارة المرور قبل أن تصدمه شاحنة من الحجم الكبير من الخلف لتغير من وجهة سيارته ليصدم اللاعب الودادي  بدوره فتاة كانت تقود دراجتها النارية مما تسبب في مقتلها .
آه الله يحضر السلامة
لاعبو البطولة هاذ العطلة واقيلة غادي يدوزوها غي كسايد وحباسات

Sunday, June 23, 2013

switchers episode 4

Friday, June 21, 2013

PHOTOSHOP


حارس تاهيتي يعرض على كاسياس خلافته في ريال مدريد



رغم تلقي شباكه 16 هدفا خلال مباراتين فقط أمام نيجيريا وإسبانيا، إلا أن منتخب تاهيتي اكتسب إحترام كثيرين، بسبب فخر اللاعبين بتمثيل بلادهم رغم ضعف الإمكانات وعدم استشعارهم الحرج أو الإهانة من الهزيمة، بجانب جو البهجة والروح الرياضية الذي أضفوه في بطولة كأس القارات بالبرازيل.
ولفت الأنظار حارس المرمى ميكيل روش، الذي كان يحتفل بشكل مبالغ فيه بأي تصد يقوم به رغم كثرة اهتزاز شباكه.
وكان لاعبو تاهيتي في سعادة طاغية لمجرد رؤية نجوم إسبانيا أبطال العالم وأوروبا عن قرب، وخوض مباراة معهم وتبادل القمصان سويا، وهي نشوة أنستهم الأهداف العشرة التي مني بها مرماهم.
وبحس دعابة ومرح، قال روش للصحفيين عقب المباراة: أنه كان فخورا بمصافحة نظيره العملاق الإسباني إيكر كاسياس، وسأله مازحا "هل تحتاج بديلا في ريال مدريد؟".
وعن الهزيمة من إسبانيا قال الحارس التاهيتي: "من الطبيعي أن نخسر هكذا، نحن منتخب صغير، لاعبون صغار، لعبنا أمام المنتخب الأفضل في العالم، لقد حاولنا قدر المستطاع".
وأضاف: "أكره اهتزاز شباكي بأهداف، لكن هذه كرة القدم، ستبقى في ذاكرتي عدة أشياء للأبد، اللعب في ماراكانا، تشجيع الجمهور البرازيلي، مصافحة كاسياس ورينا".


انيستا يرفض التوقيع لطفل على قميص ريال مدريد

انيستا يرفض التوقيع لطفل على قميص ريال مدريد


رفض لاعب خط وسط نادي برشلونة الإسباني اندريس انيستا ، التوقيع لطفل صغير على قميص لـريال مدريد كان يحمله ، بعد لحظات من توقيعه لطفل آخر على قميص برشلونة ، قبل احد الحصص التدريبية للمنتخب الإسباني بالبرازيل.
واكتفى انيستا بابتسامة عريضة في وجه الطفل المدريدي ، قبل ان يتركه متجها للحصة التدريبية ، لكن حارس المنتخب الإسباني وريال مدريد إيكر كاسياس أنقذ الموقف ، وقام بالتوقيع  للطفل بدلاً من انيستا.
وانتقدت الصحف البرازيلية تصرف انيستا بشدة ، إذ اكدت على انه ليس من اللائق رفض طلب كهذا لطفل صغير ، رغم الحساسية الكبيرة بين الناديين.
وسبق لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ان تصرف بنفس الطريقة ، مع طفلة برتغالية في العاشرة من عمرها خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية ، بعدما اكتشف أنها ترتدي قميص برشلونة.





: فتيات وشيشة يلهبن ليل الشماخ في لاس فيغاس


: فتيات وشيشة يلهبن ليل الشماخ في لاس فيغاس



يبدو أن الدولي المغربي مروان الشماخ يقضي إجازة ساخنة في لاس فيغاس. فلاعب أرسنال التقطت له صورة مع النجم الفرنسي سمير نصري داخل علبة ليلية، حيث توجد أمامهم شيشة وبرفقة فتاتين. ويبدو أن صغرة دفاع المنتخب المهدي بنعطية رافقهم بدوره في هذه السهرة، إذ أن سمير نصري نشر، في صفحته الخاصة في "توتير"، صورة له تجمعه بالشماخ وبنعطية داخل العلبة الليلة نفسها.

................قصة رائعة تستحق القراءة_____________________




خلال عملية سطو في الصين، صرخ لص البنك موجها كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك: "لا تتحركوا المال ملك للدولة و حياتكم ملك لكم".
إستلقى الجميع على الارض بكل هدوء. وهذا ما يسمى "مفهوم تغيير التفكير" ( أي تغيير الطريقة التقليدية في التفكير ).
و عندما إستلقت سيدة على طاولة بشكل استفزازي، صرخ اللص في وجهها: "رجاء كوني متحضرة، هذه سرقة وليست إغتصاب! وهذا ما يسمى "أن تكون محترفا" (أي التركيز فقط على ما تدربت على القيام به)
عندما عاد اللصوص الى مقرهم..قال اللص الأصغر عمرا والذي يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال لزعيم اللصوص و كان اكبرهم سنا وكان قد أنهى تعليمه في الإبتدائية:
يا زعيم دعنا نحصي كم من الاموال سرقنا..
قام الزعيم بنهره و قال له “انت غبي جدا ! هذه كمية كبيرة من الأموال, و ستأخذ منا وقت طويل لعدها.. الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال!
وهذا ما يسمى "الخبرة". في هذه الأيام، الخبرة أكثر أهمية من المؤهلات الورقية!
بعد أن غادر اللصوص البنك, قال مدير البنك لمدير الفرع, إتصل بالشرطة بسرعة. و لكن مدير الفرع قال له:"إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار و نحتفظ بها لأنفسنا و نضيفها الى ال 70 مليون دولار اللتي قمنا بإختلاسها والمضاربه بها سابقا!.
وهذا ما يسمى "السباحة مع التيار". ( أي تحويل وضع غير موات لصالحك!)
قال مدير الفرع:سيكون الأمر رائعا إذا كان هناك سرقة كل شهر،وهذا ما يسمى "قتل الملل. ( السعادة الشخصية أكثر أهمية من وظيفتك.)
في اليوم التالي، ذكرت وكالات الإخبار ان 100مليون $ تمت سرقتها من البنك.قام اللصوص بعد النقود المرة تلو المرة, وفي كل مرة كانو يجدو ان المبلغ هو 20 مليون $ فقط ,غضب اللصوص كثيرا و قالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون, ومدير البنك حصل على 80 مليون من دون أن تتسخ ملابسه حتى..، يبدو أن من الأفضل أن تكون متعلما بدلا من أن تكون لصا.!"
وهذا ما يسمى "المعرفة تساوي قيمتها ذهبا!"
كان مدير البنك يبتسم سعيدا لأن خسائره في سوق الأسهم تمت تغطيتها بهذه السرقة.
و هذا ما يسمى “إقتناص الفرصة”. ( أي الجرأة على القيام بالمخاطرة!)
فاللصوص الحقيقين هم غالباً من كبار المسؤلين كالوزراء والوكلاء والمدراء والمدراء الماليين وغيرهم كثير، لكنهم لصوص بشهادات
...............................منقول•¤•––––ılılı.ılılı.ılılı... تنغيرُ تحت نَيْرِ الإقصاءِ - التبرگيگ...ılılı.ılılı.ılılı––––•¤•

Thursday, June 20, 2013

У Личаківському районному суді Львова другий місяць триває перший в історії незалежної України судовий процес за участі присяжних. Вони повинні будуть вирішити долю 27-річного громадянина Марроко Шакіба Отмана, якого звинувачують у навмисному вбивстві львівського лікаря-травматолога Леона Фрайфельда.
Про обставини цієї гучної справи, про те, як проходить «народний суд», журналіст «Гал-інфо» попросив розповісти захисника обвинуваченого - відомого в місті адвоката Ярослава Гандзюлевича.
Версія слідства - вбивство з хуліганських спонукань
Це жорстоке вбивство, як відомо, було скоєно 19 жовтня 2012 року близько 6 ранку на вул. Пекарській. За даними слідства, 67-річного лікаря по-звірячому побив колишній студент Львівського медичного університету Шакіб Отман (з вузу його відрахували за постійні пропуски занять). Причина, що призвела до трагедії – хуліганські спонукання.
Згідно з цією версією, того ранку марокканець, перебуваючи в стані алкогольного сп'яніння, повертався з розважального закладу. Йдучи вулицею Пекарською, побачив Леона Фрайфельда, який йшов на автостоянку за своєю машиною.
Шакіба Отмана, який раніше лікаря-травматолога ніколи не знав, чомусь охопив порив люті. Він накинувся на літню людину, збив лікаря з ніг тапочав жорстоко гамселити. Скакав по голові та тілу своєї жертви, яка нерухомо лежала на землі.
Захисник обвинуваченого адвокат Ярослав Гандзюлевич з версією слідства категорично не згоден. Він стверджує, що матеріали справи були грубо сфальсифіковані, а його підзахисний вбивство не скоював.
На які аргументи покладається захист
– Які факти дозволяють стверджувати, що слідство проведено необ'єктивно?
– Правоохоронці допустили численні порушення. У числі основних той факт, що Отман після затримання 12 годин перебував без перекладача та адвоката. Цеза обставини, що в даний період відбувалося збирання доказів: у затриманого бралися змиви з рук, зрізи нігтів, волосся, досліджувалися його одяг, взуття. Здобуті таким чином докази є незаконними.
Беззаконня цим не обмежилося. Фактично працівники Личаківського райвідділу міліції робили з марокканцем все що хотіли. Зокрема, підзахисний мені розповів, що його били палицями і кулаками, принижували його людську гідність. Про це я повідомив прокурору Богдану Дяківу, який здійснює нагляд за проведенням слідства. Однак реакції з його боку не було.
У подальшому слідчий і представник прокуратури всіляко намагалися усунути мене від справи: писали на мене скарги в колегію адвокатів, залякували кримінальним переслідуванням, тиснули на Отмана, нав'язуючи йому замість мене «свого» адвоката.
Цього адвоката, вірніше адвокатесу, слідчий запросив для проведення окремоїслідчої дії, скориставшись нормами нового КПК. Вона прийшла в СІЗО і протягом години примудрилася вивчити три томи кримінальної справи і ознайомиться з речовими доказами, після чого письмово засвідчила, що претензій до ведення слідства не має. На підставі цього мені було відмовлено в повноцінному вивченні всіх матеріалів справи. Таку можливість я отримав лише після початку судового процесу – 13 травня.
– Шакіба Отмана, як відомо, міліціонери затримали на місці злочину, є свідки, які бачили, як він бив лікаря. На чому саме грунтується Ваша впевненість у його невинності?
– У Личаківський райвідділ міліції я прибув в день вбивства – приблизно в 18.30. Судячи із зовнішнього вигляду марокканця, ні в якій бійці він не брав участі, на його обличчі не було ні єдиного синяка або подряпини, кісточки пальців не були збиті. Вже тоді у мене зародилися перші сумніви у міліцейській версії.
Сумнівів додало і те, що загиблий був кремезною людиною з дуже сильними руками. Вага ж марокканця близько 70 кг, ні боксом, ні якимись єдиноборствами він не займався Як йому вдалося повалити лікаря на землю, завдати йому важких тілесних ушкоджень, слідство переконливої ​​відповіді не дало.
Так само і з причиною трагедії. Слідство не грунтується на фактах, а викладає лише свої домисли і припущення: про те, що між лікарем і обвинуваченим міг розгорітися конфлікт – на грунті хуліганських спонукань, які у Отмана виникли раптово. Що стосується показань очевидців, то вони рясніють неточностями і протиріччями.
– Що це за свідки? Що «не так» в їхніх показаннях?
– Основні свідки – це фактично одна сім'я: батько, син, дружина сина та подруга останньої, які розповідають, що очевидцями звірячого побиття стали випадково. Коли вони почали кричати, араб кинувся на них. Тоді, за твердженнями глави сім'ї, він відштовхнув молодика і той впав на землю. Після цього він кинувся на нього, притиснув його головою до землі, заломив руку за спину і так утримував, поки не приїхали міліціонери.
Чому я перераховую ці подробиці? Після того, як дали свідчення ключові свідки, на суді (буквально наступного дня) допитували міліціонерів, які затримували Отмана. Офіцер, який керував нарядом, розповів таке. Коли правоохоронці прибули на місце події і зупинили автомобіль, він побачив, що на бордюрі тротуару сидить якийсь молодик та «поводиться агресивно», тобто плюється. Приблизно за двадцять метрах від нього лежало тіло жертви. Чотири «ключових» свідка в цей час стояли на протилежному боці вулиці. Після цих свідчень у судовій залі запанувала цілковита тиша ...
А присяжні хто?
– Хто саме був ініціатором суду присяжних?
– Це була моя ініціатива, і мені вдалося переконати представників Посольства Марокко в Україні, родичів обвинуваченого, що так буде краще: що при такому складі суду ймовірність домогтися справедливого рішення більша. Якщо, звичайно, вдасться «достукатися» до присяжних.
– Хто вони, перші присяжні засідателі? Як проходить «народний суд»? Чи не розчаровані Ви у своїй ініціативі?
– Участь у судовому процесі беруть п'ять присяжних: троє – основних, двоє – запасних. Всі присяжні – жінки. У числі основних – вихователька, паспортистка і пенсіонерка, під час процесу вони займають місця поряд з професійними суддями.
Якщо говорити про перші враження щодо участі «суддів з народу», то вони позитивні. Думаю, що мені вдалося «достукатися» до кожного присяжного. Якщо на першому судовому засіданні вони себе ніяк не проявляли, то на другому-третьому вже почали жваво цікавитися тим, що відбувається, вникати в суть справи, почали ставити питання.
Щоб їх «розворушити», з дозволу суду кожному присяжному я вручив пакет своїх скарг (за фактами свавілля з боку слідства та прокуратури). І це подіяло. Мабуть тому, що те беззаконня і свавілля правоохоронної системи, про які вони, як правило, дізнавалися зі ЗМІ, постали перед ними в реальному житті – у конкретній ситуації, на прикладі конкретної справи. Подібним чином буду діяти і надалі. Присяжних я сподіваюся переконати, а не розжалобити…
– Яка Ваша версія злочину, а також того, що сталося з Шакібом Отманом?
– Мій підзахисний просто опинився в непотрібний момент в непотрібному місці, до того ж, у стані добрячого алкогольного сп'яніння. А правоохоронці, щоб не шукати справжніх убивць лікаря, скористалися цією ситуацією і зробило його «крайнім».
Якщо судити з ушкоджень на тілі загиблого, його била не одна людина, а двоє – троє, причому досить професійно і з особливою жорстокістю. Синці на кулаках вбитого, швидше за все, свідчать про вчинення відчайдушного спротиву нападникам. На мою думку, цей злочин може мати замовний характер. Однак докопуватися до істини ні міліція, ні прокуратура не захотіли.
Частиною 3 статті 31 КПК України (склад суду) передбачено, що «кримінальне провадження в суді першої інстанції щодо злочинів, за вчинення яких передбачено довічне позбавлення волі, здійснюється колегіально судом у складі трьох професійних суддів, а за клопотанням обвинуваченого – судом присяжних у складі двох професійних суддів і трьох присяжних».

(هل تصدق أن كلمة الوووووتخسرك مائه وعشرين حسنه كل مكالمه ؟ )

يقول الرسول صلى الله عليه و سلم
(( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا , ألا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم , افشوا السلام بينكم )) .
.
الموضوع خطير جدا ,, لا تستهينوا به ,,

كثير منا بل لا أبالغ لو قلت معظمنا يبدأ بكلمة (( آلو)) عند بداية أي حديث عبر الهاتف .

تتصل بصديق لك فيقول (( آلو)) فتقول له (( آلو)) او مرحبا و كلمة آلو بمعنى مرحبا و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة = 0صفر ~~~

أما كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم
(( افشوا السلام وأطعموا الطعام و صلوا الأرحام و صلوا بالليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ))

و أبلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم
فله 10 حسنات و من رد عليه بأفضل كان له 30 حسنة و من قال السلام عليكم و رحمه الله و بركاته له 30 حسنة
وقال الله تعالى فى القرآن (( {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا} (86) سورة النساء ))

فيجب عليكم ان تتلفظوآ دائما بكلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته أو على الأقل السلام عليكم .

حتى يزداد ميزان حسناتك أكثر و وأكثر
تخيل كم مرة تتكلم فيها فى التليفون و الجوال ؟
اكيد اكثر من 4 مرات يوميا فتخيل نفسك كل يوم تربح 4 * 30 = 120 حسنة .

السلام عليكم و رحمة الله و بركآته
منهآ .. بتكسب الحسنآت
و منهآ الي معآك على التليفون أو الي شفته أو قآبلته بيكسب حسنآت
و خيركم من يبدآ بالسلآم

فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات

Monday, June 17, 2013

zero dark thirty [VOSTFR]



zero dark thirty [VOSTFR] en streaming 

Résumé Du Film zero dark thirty [VOSTFR] :

Avertissement : des scènes, des propos ou des images peuvent heurter la sensibilité des spectateurs Le récit de la traque d'Oussama Ben Laden par une unité des forces spéciales américaines...

Arnaque à la carte en streaming




Résumé Du Film Arnaque à la carte 
Diana mène grand train dans la banlieue de Miami, et s’offre tout ce dont elle a envie. Il n'y a qu'un souci: l’identité qu'elle utilise pour financer ses folies n’est autre que celle d’un chargé de comptes "Sandy Patterson Bigelow" qui vit à l'autre bout des États-Unis. N’ayant qu’une semaine pour traquer la fraudeuse avant que sa vie s’écroule, le véritable Sandy Bigelow Patterson prend la route vers le sud pour affronter la femme qui use d’un pouvoir total sur sa vie. Tandis qu'il essaye tour à tour de la séduire, de la soudoyer et de l'engueuler tout au long des 2500 kilomètres qui les conduisent à Denver, il comprendra vite à quel point il est difficile de récupérer son identité.

Du Film Fast & Furious 6




Résumé Du Film Fast & Furious 6 [VF] 
Dom, Brian et toute leur équipe, après le casse de Rio, ayant fait tomber un empire en empochant 100 millions de dollars, se sont dispersés aux quatre coins du globe. Mais l’incapacité de rentrer chez eux, et l’obligation de vivre en cavale permanente, laissent à leur vie le goût amer de l’inaccomplissement. Pendant ce temps Hobbs traque aux quatre coins du monde un groupe de chauff eurs mercenaires aux talents redoutables, dont le meneur, Shaw est secondé d’une de main










شاهد كيف يحتج بالوتيللي على قرارات حكم المباراة التي جمعت بين منتخب ايطاليا و المكسيك و التي انتهت بثنائية ايطلية مقابل هدف وحيد للمكسيك ، و كان بالوتيللي قد سجل الهدف الثاني للطليان في مرمى المكسيك …شاهد هذه اللقطة

Sunday, June 16, 2013

VIve la france

The Numbers Station en streaming


The Numbers Station 




Résumé Du Film The Numbers Station Un ancien agent d'élite de la CIA, qui a pour mission de protéger une jeune femme, doit lutter avec elle pour leur survie après une attaque surprise...

ardougan

Switchers la série Saison 2 Episode 3

Un avion s'écrase sur le Morocco Mall تحطم طائرة على الموروكو مول

هكذا فقط يتأهل المنتخب إلى الدور الحاسم




بعد عجزه عن التغلب على المنتخب الغامبي بأكثر من هدفين في المباراة التي انتهت مساء أمس السبت بمركب مراكش برسم
 الجولة الخامسة من تصفيات مونديال البرازيل 2014، صعب المنتخب الوطني المغربي الوضعية على نفسه أكثر فأكثر، وأصبح يحتاج لأكثر من معجزة من أجل العبور إلى الدور التصفوي الأخير.  

نتيجة مباراة الغد بين الكوت ديفوار وتنزانيا إما ستحسم في مسألة إقصاء الأسود بشكل رسمي من سباق التأهل إلى المونديال قبل جولة على نهاية تصفيات المرحلة الثانية، في حال فوز الفيلة، أو ستؤجل الحسم إلى آخر جولة، ليتشبث المنتخب مرة أخرى بآخر خيوط الأمل. 

أما في حالة انتهاء مباراة الغد بالتعادل فإنه سيتوجب على المنتخب المغربي هزم المنتخب الإيفواري بعقر دار هذا الأخير بفارق أربعة أهداف دون النظر لمباراة تنزانيا، وفي الحالة الثالثة، التي ستحافظ نوعا ما على بعض الآمال المنطقية للأسود، فهي فوز المنتخب التنزاني في مباراة الغد بأي نتيجة، وعندها سيكون لزاما على المنتخب الفوز بأي نتيجة على المنتخب الإيفواري، مع إنتظار تعثر تنزانيا في رحلته إلى غامبيا بتحقيقه إما نتيجة التعادل أو الخسارة.  

هي أرقام وحسابات صعبة ومعقدة، نضعها بين أيديكم ليس إيمانا بحظوظ المنتخب الوطني المغربي في التأهل، لأن ما قدمه في الخمس جولات الماضية، ربما لا يشفع له في تحقيق هذا المراد، بل لكشف واقع كرة القدم الوطنية التي وكلت منتخب تانزانيا محاميا لها في مباراة الغد أمام الإيفواريين للدفاع عن آمالها المتبخرة.


Friday, June 14, 2013

مغربية تستنجد: ولادي ب4 ماتو بين يدي او كانتسنى الخامس اموت

تلميذ يشهر سيفا خلال امتحان "الباك" بعد منعه من استعمال "الكالة"




أشهر مترشح لامتحانات الباكالوريا العمومية بابن سليمان، عصر يوم الثلاثاء الماضي، سيفا في وجه مراقبي القسم وزملائه الذين كانوا منهمكين في الإجابة عن امتحان مادة الفلسفة مسلك العلوم الفيزيائية، ذلك بعد أن حاول استهلاك مخدر "الكالة" وتم منعه من طرف أحد المراقبين. وقد فاجأ هذا التلميذ المراقبين، بعد نصف ساعة من انطلاق الامتحان، بأن أخرج كيسا صغيرا من جيبه وحاول وضعه في فمه لكن تدخل المراقب ومنعه من ذلك أثار حفيظة هذا التلميذ، الذي فاجأ المراقبين وزملائه مرة أخرى بأن أشهر سيفا في وجه الجميع وفرّ هاربا خارج الثانوية، حيث لم يتمكن إداريو الثانوية من إيقافه. هذا، وقد تسبب هذا الحادث، حسب يومية "الأخبار" الصادرة يوم الجمعة 14 يونيو في انهيارات عصبية لبعض التلميذات وأربك السير العادي للمؤسسة، خصوصا داخل القسم الذي كان يتواجد به هذا التلميذ.


Thursday, June 13, 2013


سقوط طائرة في منزل بالقرب من مدينة البــرنوصـي بعد دقيقة من إقلاعها..
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
.
..
لا وجود لخسائر مادية وبشرية
صورة للحادث:



فاكهه محرمه ومع ذلك ناكلها.. !!!





فاكهة حرمها الإسلام .. إنها تلك الفاكهة التي أحبها الناس بشراهة في زماننا هذا، 
وتفنوا في أكلها في كل وقت وحين...في كل مكان وكل مجال...  
إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم...  
إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير...  
إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ...ونهانا الحبيب عن أكلها...  
لعلكم اخواتي واخواني عرفتموها ..... 
إنها الغيبة 
 
نعتها الحسن البصري ب " فاكهة النساء " وما أحسبها تقتصر على النساء فقط، فقد أصبحت فاكهة للكل .. رجالا كانوا أم نساء . 
 
نعم تتضح أكثر عند النساء .. ولكنها موجودة عند الرجال أيضا ..فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة .. ؟؟ 
 
تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض هذه وهذا ويكفي أن الله قال فيها: " ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه " 
 
قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581) 
 
فكم بهذه الألسنة عُبد غير الله تعالى وأشرك 
وكم بهذه الألسنة حُكم بغير حكمه سبحانه وتعالى 
كم بهذه الألسنة أُحدثت بدع.. وأُدميت أفئدة.. وقُرحت أكباد 
كم بهذه الألسنة أرحام تقطعت.. وأوصال تحطمت.. وقلوب تفرقت 
كم بهذه الألسنة نزفت دماء.. وقُتل أبرياء.. وعُذب مظلومون 
كم بها طُلّقت أمهات.. وقذفت محصنات 
كم بها من أموال أُكلت.. وأعراض أُنتهكت.. ونفوس زهقت 
 
يموت الفتى مـن عثـرة بلسانـه *** وليس يموت المرء من عثرة الرِجل 
 
 
ـ الغيبة في اللغة والاصطلاح، وصورها: 
 
الغيبة لغة: من الغَيْب "وهو كل ما غاب عنك" , وسميت الغيبة بذلك لغياب المذكور حين ذكره الآخرون. 
قال ابن منظور: "الغيبة من الاغتياب... أن يتكلم خلف إنسان مستور بسوء" . 
والغيبة في الاصطلاح: قد عرفها النبي بقوله: ((أتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) . 
ولم يرد في كلام النبي تقييده بغَيبة المذكور, لكنه مستفاد من المعني اللغوي للكلمة. 
قال النووي: "الغيبة ذكر الإنسان في غيبته بما يكره" . 
 

-صور الغيبة وما يدخل فيها : 
 
ذكر النبي بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)). 
قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز. 
ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا ، الله يتوب علينا ، نسأل الله السلامة ونحو ذلك ، فكل ذلك من الغيبة . 
ومن صور الغيبة ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول : تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. . 
 
 
-الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك: 
 
بّين النبي الفرق بين الغيبة والبهتان, ففي الحديث "قيل: أرأيت إن كان فيه ما أقول؟ قال: ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته, وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) , وفي حديث عبد الله بن عمرو أنهم ذكروا عند رسول الله رجلاً فقالوا: لا يأكل حتى يُطعم, ولا يَرحل حتى يُرحل, فقال النبي : ((اغتبتموه)) فقالوا: يا رسول الله: إنما حدثنا بما فيه قال: ((حسبك إذا ذكرت أخاك بما فيه)) . 
والبهتان إنما يكون في الباطل كما قال الله : {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً} [الأحزاب:58].

ستيفنهوكينغ .. لغز حير الأطباء





قلة من يستطيعون التشكيك في أن استاذ الرياضات والفيزياء النظرية بجامعة كامبريدج ستيفن هوكينغ شخص استثنائي فهو يعتبر أحد أذكى علماء الفيزياء النظرية منذ عالم الفيزياء الشهير البرت أينشتاين. حصل هوكينغ على 12 درجة فخرية ووسام الفروسية برتبة قائد. وفي 2009 مُنح وسام الحرية الرئاسي، وهي أعلى جائزة تمنح لمدني في الولايات المتحدة. و بعيدا عن إنجازاته الأكاديمية، يعد هوكينغ (70 عاما) معجزة طبية. ولطالما مثل تحديا أما الأطباء الذين توقعوا عام 1963 ألا يبقى على قيد الحياة سوى بضعة أشهر بعد تشخيص إصابته بمرض في الأعصاب الحركية. ولم يعش سوى 5 في المئة ممن أصيبوا بنفس مرض هوكينغ لأكثر من عشرة أعوام. و وصفت حالة هوكينغ الذي عاش نصف قرن من الزمن على الرغم من تطور المرض الذي يهاجم الأعصاب في جسده بأنها حالة استثنائية.

مستحيل علاجه

و قال هوكينغ “كنت محظوظا لأن حالتي كانت تزداد سوءا بوتيرة بطيئة مقارنة بما يحدث عادة. وهو مايؤكد ضرورة ألا يفقد الإنسان الأمل”. و أضاف العالم قائلا ” دائما ما توجه إلي أسئلة عما يشعر به وهو مصاب بمرض “التصلب العضلي الجانبي” وأجيب ” أحاول أن أعيش حياتي بشكل طبيعي قدر الإمكان وألا أفكر في حالتي الصحية ولا أشعر بالندم على أشياء لم أستطع القيام بها وهي ليست بالكثير”.
ولا يزال الأطباء عاجزين عن معرفة أسباب الإصابة بمرض الأعصاب الحركية التي تؤثر على حركة العضلات. و ترجع 5 في المئة من حالات الإصابة إلى أسباب وراثية، ولا يزال الغموض يكتنف سبب إصابة بعض الأفراد بهذا المرض على الرغم من أنهم لم يعانوا من مشاكل صحية.




و قد بدأت أعراض المرض تظهر لدى هوكينغ قبيل بلوغه الحادية والعشرين من عمره، وكانت بسيطة في بادئ الأمر، ولكن تفاقمت حالته بعد ذلك. و قد كان تشخيص إصابته بالمرض صدمة مروعة، ولكنه أصبح عنصرا رئيسا في رسم ملامح مستقبله. و يقول: “مع هالة الغموض التي اكتنفت مستقبلي، وجدت نفسي استمتع بحياتي أكثر من ذي قبل. وكان ذلك شيئا مفاجئا لي”.
و يضيف: “بدأت أحقق تقدما في أبحاثي، وارتبطت بفتاة تُدعى جين واليد بعدما قابلتها في فترة تشخيص حالتي الصحية. وكان ذلك نقطة تحول في حياتي، إذ منحتني سببا أحيا من أجله”.
و حتى عام 1974 تمكن هوكينغ وزوجته من التعامل مع مرضه دون الحاجة لمساعدة خارجية. وأنجب منها ثلاثة أطفال. و كان في ذلك الوقت قادرا على تناول الطعام بنفسه، والذهاب إلى السرير والقيام منه بمفرده. ولكن كان صعبا عليه التحرك لمسافات كبيرة. و مع زيادة الصعوبات، بدأت عضلاته تخذله، وقرر الزوجان أن يعيش معهما أحد الباحثين الذين يدرسون مع هوكينغ.
و كان يُمنح الطلاب سكنا مجانيا ورسوما شخصية مقابل مساعدة هوكينغ داخل المنزل. و على مدار الأعوام القليلة التالية، كان واضحا أن العائلة في حاجة إلى مساعدة ممرضين متخصصين، وتبين أن هوكينغ سيقضي ما تبقى من حياته على مقعد متحرك. وفي عام 1985 أصيب هوكينغ بالتهاب رئوي، مما ضاعف معاناته. وفي الأغلب يؤدي ذلك إلى وفاة المصابين بمرض في الأعصاب الحركية.

الصوت


وللتغلب على صعوبات التنفس التي يعاني منها، أجريت له عملية جراحية وركبت له أنبوبة في القصبة الهوائية. و نجحت العملية، ولكنها أثرت على صوته، وأصبح يحتاج لرعاية على مدار الساعة من فريق متخصص. و ظل هوكينغ لبعض الوقت لا يمكنه التواصل مع أحد إلا عن طريق ذكر الكلمات حرفا تلو الآخر من خلال رفع حاجباه عندما يشير أحد إلى الحرف الصحيح على بطاقة توجد عليها حروف الهجاء. وسمع وولت ولتوسز، وهو خبير كومبيوتر في كاليفورنيا، عن محنة هوكينغ، فأرسل إليه برنامج كومبيوتر يطلق عليه “اكواليزر” Equalizer”. وساعده البرنامج على اختيار الكلمات من قوائم تظهر على شاشة يتحكم فيها من خلال زر في يده.

المستقبل

شهدت حياة هوكينغ منعطفات عدة، وانفصل عن زوجته عام 1990 بعد مرور 26 على زواجهما. و بعد خمسة أعوام تزوج مرة أخرى من إحدى ممرضاته. ولكن انتهى زواجهما بالطلاق وسط مزاعم بأن هوكينغ تعرض للاعتداء خلال فترة زواجهما وهو ما نفاه هوكينغ. كما ذكرت الشرطة بعد التحقيق في الأمر إنهم لم يجدوا دليلا يؤكد هذه المزاعم.
و كان الشئ الذي لم ينقطع في حياة هوكينغ هو عمله الدؤوب. و رغم بلوغه السبعين لم يتوقف العالم الفذ عن العمل. وهو يعمل حاليا في جامعة كامبريدج، وأصدر أخيرا كتابا جديدا تحت عنوان “التصميم الكبير”. و يواجه هوكينغ المزيد من التحديات، ولكنه لا يزال متفائلا رغم سوء حالته الصحية. و يقول هوكينغ ” أنا متأكد أن إعاقتي كانت سببا في الشهرة التي اتمتع بها، إذ يعجب الناس بالتناقض بين قدراتي البدنية المحدودة للغاية والنطاق الواسع من الكون الذي أتعامل معه”