Wednesday, June 12, 2013

ضبطت لجن مراقبة الامتحانات أمس الثلاثاء بإقليم خريبكة ثلاث حالات غش في امتحانات البكالوريا برسم السنة الدراسية 2012-2013.




ضبطت لجن مراقبة الامتحانات أمس الثلاثاء بإقليم خريبكة ثلاث حالات غش في امتحانات البكالوريا برسم السنة الدراسية 2012-2013.

وأكدت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة أن الأمر يتعلق بتلميذين رسميين في مسلك الفيزياء والكيمياء أقدما على استعمال الهاتف المحمول قصد الاستعانة بأشخاص من خارج مراكزهما للحصول على معلومات في مادة الانجليزية، وآخر مرشح حر في مسلك علوم الحياة والأرض حاول الاستفسار بنفس الطريقة حول كيفية حل معادلات فيزيائية.

وقد تم ضبط المرشحين الثلاثة بكل من مراكز ثانوية ابن ياسين التاهيلية (التي تضمنت 392 مرشحا في مسلك الفيزياء والكيمياء) وثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية (137 مرشحا في نفس المسلك) وثانوية القاضي عياض الإعدادية (228 من المرشحين الأحرار في مسلك علوم الحياة والأرض).

وعلى اثر ذلك فقد تم تحرير تقارير محاولة الغش في حق المعنيين بالأمر حيث أحيلت على أنظار عناصر الشرطة القضائية بخريبكة للكشف عن باقي الأطراف التي كانت خلف حيثيات وملابسات هذه النازلة. ويذكر أن أبواب 29 مركزا فتحت خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لاستقبال 9 آلاف و834 مرشحا ومرشحة على مستوى اقليم خريبكة ، منهم 6629 رسميين بالمؤسسات التعليمية للقطاعين العمومي والخاص والباقي من فئة الأحرار



No comments:

Post a Comment