Wednesday, July 24, 2013

L’INDEMNITÉ POUR PERTE D’EMPLOI ARRIVE




L’indemnité pour perte d’emploi (IPE) verra finalement le jour. La CGEM, qui a campé sur sa position pendant plusieurs mois, a fini par obtenir l’accord du gouvernement d’augmenter la mise dans le financement de ce dispositif dont l’idée a été lancée pour la première fois au début des années 2000. Le gouvernement a consenti à doubler le financement en accordant 500 millions de dirhams sur 3 ans. A priori, la première partie de cette enveloppe sera budgétisée dans la loi de finances 2014........................Lire la suite 

Maroc-Sénégal :Des échanges en deçà des potentialités



Le président sénégalais Macky Sall est attendu ce jeudi au Maroc pour une visite officielle de trois jours lors de laquelle il s'entretiendra avec le Roi Mohammed VI. Le Maroc et le Sénégal sont certes liés par des relations politiques historiques exemplaires, mais les échanges commerciaux entre les deux pays, bien qu'en progression, restent en deçà des attentes.

Des relations politiques historiques exemplaires lient le Sénégal au Maroc. /DR..........................Lire la suite 

Après six rounds de négociations :Un nouveau protocole de pêche Maroc-UE




Le nouveau protocole de pêche liant le Maroc et l'Union Européenne (UE) a été paraphé, mercredi à Rabat, par Aziz Akhannouch, ministre de l'Agriculture et de la pêche maritime et par Maria Damanaki, commissaire européenne en charge des Affaires maritimes et de la pêche. L'ancien accord avait été critiqué sur plusieurs points, notamment sur la contribution financière, la surpêche, ainsi que la protection des intérêts de la population des provinces du Sud.......................Lire la suite 

Des révélations sur l’ampleur du dopage lors du Tour de France 1998



Des tests effectués de manière rétroactive ont permis de retrouver des traces d’EPO, entre autres, dans les urines de Marco Pantani et de Jan Ullrich, les deux premiers du Tour 98, a révélé mercredi 24 juillet le rapport d’enquête sénatorial sur la lutte contre le dopage.


Au fil des pages, tout un pan de l’histoire du cyclisme remonte. L’Italien Marco Pantani, vainqueur du Tour de France 1998?; son dauphin cette année-là, l’Allemand Jan Ullrich?; mais aussi les Français Laurent Jalabert, Jacky Durand et Laurent Desbiens, l’Allemand Erik Zabel, les Italiens Mario Cipollini et Andrea Tafi, les Espagnols Abraham Olano et Manuel Beltran, le Danois Bo Hamburger, l’Américain Kevin Livingstone… Des traces d’EPO ont été découvertes dans leur urine, selon les documents mis en annexe du rapport de la commission d’enquête sénatoriale sur la lutte contre le dopage, rendu public mercredi 24 juillet.........................Lire la suite 


Et si Lionel Messi détenait les pleins pouvoirs au Barça?



Quel est le réel pouvoir de Lionel Messi au FC Barcelone? Avec l'arrivée de Gerardo "Tata" Martino, il semble que le quadruple Ballon d'Or argentin ne fasse pas seulement la différence sur le terrain avec le Barça: il pourrait également tirer quelques ficelles en coulisses. "La Pulga" influencerait les départs du Camp Nou (Eto'o, Henry, Ibrahimovic, Villa)...........Lire la suite 

Cristiano Ronaldo casse le bras d'un enfant en tirant un coup franc


Lors du match amical entre le Real Madrid et Bournemouth (2ème division anglaise) facilement remporté par le club espagnol 6-0, Cristiano Ronaldo a cassé le bras d'un enfant de 11 ans en tirant un coup franc au-dessus du cadre....................................lire la suite 

Friday, July 5, 2013

GALAXY NOTE 3

تعرف على المواصفات المسربة لهاتف غالكسي نوت 3 من سامسونغ


توقع المطلعون على أعمال شركة "سامسونغ" الكورية بأن تقوم الشركة بالإعلان عن الهاتف الذكي الجديد "غالكسي نوت 3" في الـ 4 من شهر أيلول القادم




توقع المطلعون على أعمال شركة "سامسونغ" الكورية بأن تقوم الشركة بالإعلان عن الهاتف الذكي الجديد "غالكسي نوت 3" في الـ 4 من شهر أيلول القادم، كما توقعت المصادر أن يكون الكشف عن الهاتف الجديد من خلال مؤتمر ستعقده الشركة في التاريخ المذكور في مدينة برلين، إلا أن الأخبار وحتى الآن لم تؤكد من قبل الشركة الكورية.
 أما مواصفات الهاتف التي تم تسريبها مؤخراً  فإنها تفيد بأن "غالكسي نوت 3" سيأتي بشاشة بقياس 5.7 إنش بتقنية "LCD" إضافةً إلى طراز أخر سيزود بشاشة من نوع "OLED" المرنة التي تداولت وسائل الإعلام الكثير من الشائعات عنها في الآونة الأخيرة، وسيأتي الهاتف الجديد بمعالج من نوع "كوالكوم 800"، وسيدعم الهاتف الجديد تقنية الاتصال السريع بالانترنت "LTE".
 ومن المواصفات الأخرى التي سربت على موقع "تويتر،" أن كاميرا الهانف الجديد ستأتي بدقة 13 ميغابيكسل وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيغابايت وسماكة لن تتخطى الـ 8 ميلليمتر، وبوزن 182 غرام أي نفس وزن الهاتف السابق "غالكسي نوت 2".

In norvege

السجن الأكثر انسانية في العالم

لأنهم يؤمنون بأن السجن للاصلاح و ليس للأهانة وأن السجن تأديب وليس حجب, وأن نزلاء السجن يفقدون حقهم في الحرية فقط


لأنهم يؤمنون بأن السجن للاصلاح و ليس للأهانة وأن السجن تأديب وليس حجب, وأن نزلاء السجن يفقدون حقهم في الحرية فقط وليس في العيش الكريم، ينفق القائمون على سجن “هالدن Halden” في النرويج ما يقارب المليون دولار على رسومات الحائط و الإضاءة و الصور (كما يظهر في الصورة بالأسفل) لخلق جو من الراحة النفسية للنزلاء ! و ما هذه الا واحدة فقط من اساليب الراحة  العديدة التي يحرص هذا السجن على تأمينها بشتى الوسائل. في هذا السجن الاستثنائي توجد مواصفات الحياة التي يعيشها أي مواطن في النرويج بل و أكثر حرصا على تحضير النزلاء للعودة الى حياتهم الاعتيادية بروح مقبلة و بنفسية متوازنة. لنتعرف على هذه الوسائل التي يفتقدها الكثير من المواطنين الطلاقاء في ربوع أوطانهم في هذا العالم.
لا يتجاوز أقصى حكم في النرويج (حتى في تهم القتل) الـ 21 عاما، الغرف في سجن هالدن تحتوي على حمام ببلاط سيراميك وثلاجة وشاشة تلفاز مسطحة وهي ليست للرفاهية فقط ولكن لمنع استخدامها كمخبأ للمخدرات وللممنوعات من قبل بعض النزلاء.

يوجد لكل 10-12 غرفة مطبخ و غرفة معيشة حيث يسمح للنزلاء بطبخ طعامعم في المساء بعد يوم حافل بالنشاطات و الفعاليات المفيدة. النوافذ في سجن هالدن خالية من أية قضبان.

النشاطات والفعاليات في السجن ينظمها الحراس طوال اليوم إبتداءا الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا وهي معدة خصيصا لتنمية المواهب عند السجناء لتعبئة أوقات فراغهم بما هو مفيد سواءا في حياة السجن أو كمهارات يكتسبونها لما بعدها ومن هذه النشاطات كرة السلة وتسلق الصخور والركض وكرة القدم.

سيدة عربية تصر على التدخين داخل الطائرة







في احدى الرحلات ، كانت هناك سيدة عربية تجلس في المنتصف ، وقد شرعت بالتدخين في الطائرة على الرغم من ان هذا ممنوع ، فقامت على اثر ذلك احدى المتواجدات وطلبت منها اطفاء السيجارة في صحن قد حملته لها ، لكن الأولى رفضت اطفاء السيجارة ، ثم قامت الثانية بتهديدها بان تحضر المعنيين بالأمر ، فما كان من السيدة المدخنة الا ان قالت " لن اطفأها حتى لو أتى الجميع الى هنا " .


مخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل خلال موسم الحج


قال خبراء الحميات في مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية ،أنهم يتابعون بقلق التطورات المتصلة بفيروس كورونا القاتل، معربين عن خشيتهم مع اقتراب موسم الحج الى مكة بعد تسجيل العدد الاكبر من الإصابات والوفيات في السعودية.بحسب ما أفادت وكالة الانباء الفرنسية
وقال وكيل وزارة الصحة السعودية زياد ميميش المشارك في المؤتمر ان المسالة الحساسة المطروحة تتعلق بالحجاج القادمين من دول تفتقر الى أنظمة الرقابة الصحية المتقدمة، مضيفا أن العمرة هذه السنة مرت بسلام بمشاركة أربعة ملايين وخمسمئة ألف معتمر من دون أي حادث يذكر



100 الف دولار لمن يقرصن النسخة الجديدة من برنامج ويندوز

اعلنت مجموعة "مايكروسوفت" المعلوماتية أنها مستعدة لتقديم مكافآت تصل إلى 100 ألف دولار لمن يتمكن من قرصنة النسخة الأخيرة من برنامج "ويندوز" "بطريقة مبتكرة".
وكتبت المجموعة على مدونتها الرسمية "تعرض مايكروسوفت للمرة الأولى دفعات نقدية لكل من يستكشف سبلا أو نقاط ضعف" تسمح بالتحايل على البرنامج.
ومن المرتقب إطلاق برنامج المكافآت في السادس والعشرين من حزيران/يونيو يوم إصدار نسخة معدلة تعديلا بسيطا من برنامج "ويندوز 8,1" المعروفة سابقا ب "ويندوز بلو".
وهذا البرنامج يضم ثلاث فئات من المكافآت أولها قد يصل إلى 100 ألف دولار "للتقنيات المبتكرة جدا" وثانيها إلى 50 ألف دولار للتقنيات التي تسمح بالوقاية من القرصنة المعلوماتية وثالثها إلى 11 ألف دولار لمن يكتشف نقاط ضعف في البرنامج.

الروبوت الياباني "كيروبو" يسافر في الفضاء أغسطس المقبل

يُقلِع في الرابع من اغسطس اب المقبل من جنوب اليابان صاروخ ٌ فضائي متجها الى محطة الفضاء الدولية وعلى متنه روبوت، بحسب ما اعلن مصمموه

آبل تعتزم إضافة قارئ بصمة في الجيل المقبل من آي فون

أشارت براءة اختراع حديثة حصلت عليها شركة "أبل" الأميركية، إلى أن الشركة قد تُضـَمِّن النسخة َ المقبلة من هواتف "آي فون" قارئاً للبصمات ، كي يُشكل طبقة جديدة لتأمين الأجهزة، إضافة إلى كلمات المرور.
 وبحسب ما ورد في وصف براءة الاختراع، فإن آلية مسح البصمة ستتموضع ضمن حافة الشاشة، لتمسح بصمة إصبع المستخدم لدى قيامه بالسحب لإلغاء تأمين الشاشة، لتتحقق من المستخدم بمقارنة بصمته بالبصمة التي تم تخزينها لدى تفعيل الميزة للمرة الأولى، ومن ثم السماح أو عدم السماح للمستخدم بالدخول إلى الجهاز


العين الإلكترونية فرصة جديدة للمصابين بالعمى




ستسمح “العين الإلكترونية” للأشخاص المصابين بالعمى بسبب مرض “التهاب الشبكية الصباغي” بالإبصار مجدداً، وذلك حسب ما أعلنته مستشفى “UH” الأمريكية والتي ستكون واحدةً من أصل 12 مركز طبي سيقوم بتوفير هذه التقنية الجديدة التي تم تطويرها من قبل شركة “Second Sight“.

وستوفر “العين الإلكترونية” المسماة “Argus II” إمكانية إعادة تشكيل المشهد للمريض في مصفوفة مكونة من حوالي 60 بيكسل تأتي بالألوان (أبيض-أسود-رمادي).

وتتلخص آلية عمل “Argus II” بوجود كاميرا مثبتة على نظارات خاصة يرتديها المريض، حيث تقوم هذه الكاميرا بالتقاط المشهد ونقله إلى “وحدة معالجة الفيديو” التي يحملها المريض والتي تقوم بدورها في معالجة مشهد الفيديو وتحويله إلى مجموعة من الإشارات الكهربائية التي يتم إعادة إرسالها سلكياً إلى نظارة المريض، حيث يتم نقلها لاسلكياً إلى شريحة خاصة مزروعة داخل عين المريض، حيث تقوم باستقبال الإشارة بواسطة هوائي خاص ونقلها إلى مصفوفة من الأقطاب الكهربائية التي تقوم بتحفيز الخلايا البصرية الحية في شبكية عين المريض، والتي ستقوم بدورها بنقل الإش ارة الكهربائية إلى العصب البصري الخاص بالمريض، مما سيسمح له برؤية المشهد الذي أمامه على شكل مصفوفة من العناصر المضيئة والمعتمة والتي ستتغير إضاءتها بحسب المشهد أمامه. وهذا حسب ما ورد على موقع الشركة المُصنِعة.

ويُمكن للمريض باستخدامه “العين الإلكترونية” أن يلاحظ وجود الأجسام أمامه، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كانت هذه الأجسام متحركة أو ساكنة. وتعمل الشركة المطورة لهذه “العين الإلكترونية” على تطوير أجيال مستقبلية من هذه العين بحيث تكون قادرة على الحصول على معلومات أكبر وبالألوان

ما لا تعرفه عن برنامج المحادثات المجاني فايبر Viber

جميعنا نعرف برنامج المكالمات و المحادثات المجاني فايبر, و للأسف الشديد فإن أغلبنا يستخدمه و بشكل كبير حتى أصبح بديلاً عن الهاتف العادي في جميع مكالماتنا و مراسلاتنا الخاصة. لكن من أين جاء؟

وصل عدد مستخدمي برنامج فايبر حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم, و حسب ويكيبيديا فمؤسس و مالك شركة فايبر ميديا  هو “تالمون ماركو” و هو إسرائيلي-أمريكي, و مقر الشركة هو في قبرص. الكثير من المستخدمين يعرفون هذه المعلومة و مع ذلك يستخدمون البرنامج!

قمت بالبحث عن فايبر في غوغل تريندز (خدمة من غوغل تخبرك بشعبية العناوين و الأشياء حول العالم) و ما وجدته هو أنه أول 10 نتائج للبلدان التي ينتشر فيها البرنامج, 7 منها هي بلدان إسلامية أو فيها أغلبية مسلمة. و جميعها في الشرق الأوسط…

ملاحظة أخرى هي أن فايبر ليست شركة ربحية, فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات و لا توجد أي ميزات مدفوعة. تخيل التكلفة التي تدفعها الشركة لـ100 مليون مستخدم حول العالم لمدة سنتين حتى الآن! و مع ذلك فلا يوجد مصدر ربح! لا بد من ممول للشركة “ذو هدف محدد” مستعد لدفع كل هذه التكاليف ليحصل على ما يريد… أليس كذلك!؟

لمعرفة المزيد عن هذه الشركة المريبة قمت بالبحث عن تاريخ مؤسسها و مالكها “تالمون ماركو” و هنا كانت المفاجئة…مؤسس شركة فايبر كان لديه مشاريع سابقة لهذا البرنامج و هي:

    iMesh: برنامج لمشاركة الملفات على الإنترنت. وجد أنه يقوم بتنزيل برامج خبيثة و أدوات تجسس و اختراق على أجهزة المستخدمين!
    Bandoo: إضافة لموقع فيسبوك, تقوم أيضاً بتنزيل برامج تجسس و برمجيات خبيثة!

تاريخ هذا الشخص حافل بدون أدنى شك.  و لكن من هو!؟

    “Talmon served for four years in the Israel Defense Forces and held the position of CIO of the central command.  He graduated Cum Laude from the Tel-Aviv University with a degree in Computer Science and Management. [1]

    تالمون خدم لمدة أربعة سنوات في قوى الدفاع الإسرائيلية و شغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية. لقد تخرج بدرجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم و إدارة الحاسب.”

هل عرفت مع من تتعامل الآن؟ إليك المزيد من المعلومات: قبرص هي مكان معروف لعمليات التجسس الإسرائيلية, و الشركة لا توفر أي وسيلة إتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا عنوان صندوق بريدي و لا يوجد أي معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

الآن و قد عرفنا أننا نتعامل مع خبير (أو خبراء) تجسس بامتياز, لنعد قليلاً إلى البرنامج… برنامج فايبر على الأندرويد (و الآيفون كذلك على ما أظن) لديه الصلاحية لقراءة جميع أسماءك و رسائلك و سجل هاتفك (حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج) و لديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي  و حساباتك الشخصية و تسجيل الصوت و إلتقاط الصور و تسجيل الفيديو. لديه أيضاً الصلاحية للوصول إلى جميع الملفات على هاتفك و قراءة إعداداتك و حتى البرامج التي تستخدمها! صدق أو لا تصدق…

برأيي هذا أكثر من كافي, فايبر هو برنامج تجسس إسرائيلي يجمع كافة البيانات عنك, قم بحذف اشتراكك من التطبيق ثم محوه من جهازك و قل هذا لمن تعرفه من مستخدمي البرنامج. هنالك بدائل عدة مثل سكايب و غوغل توك و غيرها.






تعليقات



تعرض نظام التشغيل أندرويد لهجمات برمجة Obad.a الخبيثة، التي تخترق أنظمة تشغيل أندرويد

تعرض نظام التشغيل أندرويد لهجمات برمجة Obad.a الخبيثة، التي تخترق أنظمة تشغيل أندرويد والتي كشف عنها خبراء أمن "كاسبرسكي لاب" لمكافحة الفيروسات،حيث تختلف عن البرمجيات المعهودة.

ويستغل البرنامج الخبيث هفوات برمجية في نظام التشغيل أندرويد ليتسلل ويستقر في قلب النظام، وحسب خبراء كاسبرسكي فهو يخترق النظام من خلال ثلاثة محاور أولها هفوة تتعلق ببرنامج DEX2JAR  ، وهو برنامج يقوم بتحويل ملفات من نسق APK إلى ملفات الأرشفة من نسق جافا.

 أما الهفوة الثانية التي يستغلها obad.a  فهي ثغرة في نظام إدارة الملفات،AndroidManifest.XML وهو ملف متوفر في كل تطبيقات أندرويد حيث تسجل إعدادات تنفيذ وهيكلية كل تطبيق من تطبيقات نظام التشغيل أندرويد حسب معايير غوغل، ويقوم البرنامج الخبيث obad.a بتغيير مطابقة معاييرالتطبيقات مع معايير غوغل والتي تسمح باستخدام البرمجيات الخبيثة رغم عدم تطابقها مع تلك المعايير مستغلا تلك الثغرة، مما يسمح للبرمجة الخبيثة بالعمل بشكل غير مرئي، دون اعتراض نظام التشغيل.

أما الهفوة الثالثة التي يستغلها البرنامج الخبيث فهي ثغرة أمنية غير مكتشفة وغير معلن عنها تعرف بثغرات zero day والتي تتمكن من خلاله البرامج الخبيثة من الحصول على صلاحيات وامتيازات مدير نظام Administrator، مما يسمح للبرنامج بالتحكم بأوامر النظام .

ودائما حسب خبراء كاسبرسكي لاب فإن عمل حصان طروادة obad.a، بعد اختراق نظام التشغيل أندرويد وتعديل إعداداته المختلفة، هو فتح الأبواب للقراصنة للتحكم بالنظام عن بعد والبدء بجمع المعلومات المختلفة عن عنوان الجهاز الموبوء، عنوان الشبكة اللاسلكية، اسم مزود خدمة الهاتف، رقم الهاتف وهوية IMEI أي International Mobile Equipment Identity وهو رقم فريد ممنوح لكل جهاز محمول لتحديد الأجهزة العاملة.

ويتحكم القراصنة بـ obad.a  بواسطة الرسائل النصية القصيرة ليقوم بدوره بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى أرقام هاتفية محددة وهي أرقام مرتفعة البدل.

اكتشاف ثغرة أمنية في أندرويد تهدد 900 مليون جهاز بالقرصنة

اكتشف أحد المطورين ثغرة أمنية خطيرة تهدد 900 مليون جهاز من هواتف "أندرويد" بالاختراق وسرقة المعلومات.
حيث سيتمكن مجرمو الانترنت من اختراق أي من هواتف "أندرويد" من خلال التطبيقات التي يتم تحميلها او من خلال التحديثات المعلنة عن التطبيقات الجديدة ، كما سيتمكن المخترقين من تعديل التطبيق كلياً وإضافة البرامج الخبيثة دون تعديل او تغيير "الشيفرة، الكود" الخاص بالتطبيق مما يجعله يبدو من التطبيقات السليمة كلياً مما يصعب المهمة في اكتشافها.
وما يزيد الأمر سوءاً أن الثغرة الأمنية الخطيرة موجودة في نظام التشغيل من النظام السابق "أندرويد 1.6" والذي مضى عليه سنوات عديدة، ولكن يقول المطور المكتشف للثغرة أن الهاتف الوحيد المحمي من هذه الثغرة والذي يصعب اختراقه هو الهاتف الجديد من الشركة "غالاكسي إس 4".

4 حيل للتجسس على حسابات فيسبوك


الفترة الأخيرة، تمكن القراصنة من ابتكار العديد من الوسائل الذكية التي تستهدف الاستيلاء على حسابات الفيسبوك أو تتبع أنشطة صاحبها ومعرفة تفاصيل عن حياته الشخصية، كرقم هاتفه، أو حسابه البنكي، لذا دعونا نتعرف على الحيل الـ4 الأشهر والتي يجب تجنبها بقدر المستطاع للبقاء في مأمن من المتطفلين.

1) الهداية المجانية
أسهل الطرق للاستيلاء على حسابات الأعضاء، كل ما سيحدث هو أنك ستستقبل هدية مجانية من شخص ما عبارة عن مجموعة من البطاقات، إذا ضغطت على أي واحدة منها ستقوم على الفور بنقل بياناتك الشخصية عبر الشبكة العنكبوتية، بما في ذلك رقم الهاتف والحساب البنكي وعنوانك، وأي معلومة أخرى قد تقوم بكتابتها على حسابك الشخصي.

2) الفيديوهات الفيروسية
هناك مجموعة من ملفات التجسس المنتشرة على شبكة فيسبوك في شكل عروض فيديو لفضائح الفنانين والمشاهير أو عملية قتل كاذبة، أو أي شيء آخر يلفت انتباه الأعضاء ويجعلهم يضغطون على الرابط المرفق مع الفيديو، والذي بطبيعة الحال يقوم بنقل البيانات الشخصية على الفور لأشخاص آخرين، لتجنب هذه الحيلة كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيديو على غوغل أو يوتيوب لمشاهدته، وإذا لم يكن موجوداً فاعلم على الفور أنه فيديو وهمي.

3) تغيير شكل حسابك
العديد من الفيروسات وملفات التجسس تنتشر على فيسبوك بصيغة مختلفة تجذب الواردين حديثاً على الشبكة العنكبوتية، مثل تغيير شكل الحساب الشخصي واختيار لونه، وهي جميعها معلومات خاطئة لا أساس لها من الصحة، هل سبق وأن رأيت أي حساب على شبكة فيسبوك بلون مختلف عن الأزرق؟ بالتأكيد لا، هناك مجموعة من البرامج التي تقوم بتغيير شكل حسابك بالفعل، ولكن لن يكون بإمكان أي شخص رؤية هذه التغيرات سواك.

4) من قام بزيارة حسابك الشخصي؟
من المستحيل أن تعرف من قام بزيارة حسابك الشخصي على فيسبوك، نظراً لأن إدارة الموقع تمنع هذا الأمر بتاتاً، لذلك في المرة المقبلة التي ترى فيها خبر يتحدث عن طريقة معرفة عدد زوار حسابك الشخصي، فاعلم على الفور أنك تتعامل مع تطبيق مزيف يستهدف بياناتك الشخصية، الأمر الوحيد المتاح من خلال التطبيقات هو معرفة من قام بحذفك من قائمة أصدقائه.


رسميا رؤوف خليف في نسخة البرو 2014

رسميا رؤوف خليف في نسخة البرو 2014
=======
أعلنت شركة "كونامي ديجتال إنترتاينمنت أوروبا" اليوم الخميس رسمياً أن المعلق التونسي رؤوف بن خليف سيقوم بالتعليق على لعبة PES 2014 المنتظر طرحها خلال الأشهر المقبلة.

عادي هادشي في كازاCAsablanca

عادي هادشي في كازا

انتقال بلهندة إلى دينامو كييف يثير الجدل BELHANDA DINAMO KIEV

ليكيب": اللاعب يرفض الفريق الأوكراني رغم توقيع العقد" 
أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن الدولي المغربي يونس بلهندة رفض اللعب لدينامو كييف الأوكراني الذي انتقل إليه مجبرا قادما من مونبوليي الفرنسي، رغم تقديمه بداية الأسبوع الجاري، وتوقيعه على عقد يمتد لأربعة مواسم.

ويبدو أن مسلسل الخلاف بين بلهندة وإدارة مونبوليي لم ينته بعد، رغم انتقال الدولي المغربي إلى الدوري الأوكراني، إذ أنه لم يتفهم بعد رفض النادي الفرنسي لعروض من إنجلترا وألمانيا وتركيا، وهي الدوريات الذي كان يحلم باللعب فيها، ليقبل في النهاية عرضين من الجزيرة الإماراتي ودينامو كييف الأوكراني.
وأوضحت ليكيب أن قضية انتقال بلهندة إلى دينامو كييف مرشحة للتطور، في حال رفض بلهندة اللعب مع الفريق الأوكراني بموجب العقد الذي يربطه معه، والذي صرف من أجله دينامو 12 مليون أورو لمونبوليي. 

وعانى بلهندة كثيرا قبل الانتقال إلى فريق آخر خارج فرنسا، إذ لم يكن عرض دينامو كييف الوحيد الذي توصل به الدولي المغربي، إذ توصل بعروض من فنربخشة التركي، الذي كان على وشك الانتقال إليه في يناير الماضي، قبل أن يقف رئيس مونبوليي لويس نيكولين عثرة أمام إتمام الصفقة، نظرا لعدم اقتناع النادي بقيمتها. كما توصل بلهندة بعرض آخر من أستون فيلا، وقبله لرغبته في اللعب في الدوري الإنجليزي، غير أن إدارة مونبوليي أرادت مرة أخرى أن تعرقل انتقاله، لتضع شروطا تعجيزية.
من جهتها نفت إدارة دينامو كييف ما تداولته الصحيفة الفرنسية، وقالت إن بلهندة أصبح لاعبا للفريق، ولم يطلب أي إعفاء أو ما شابهه، بعد توقيعه للعقد، وتقديمه للجماهير والصحافة الأوكرانية. بالمقابل صرح بلهندة بعد توقيعه لدينامو كييف، أنه ”سعيد باللعب في الفريق الأوكراني لأنه فريق قوي، ويلعب دائما على الألقاب”، مبرزا أنه يحلم بالفوز بلقب الدوري الأوكراني مستقبلا.
ولم يشفع لبلهندة البالغ من العمر 23 سنة، لقب الدوري الفرنسي الذي فاز به رفقة مونبوليي قبل موسمين، بالإضافة إلى لقب أحسن لاعب واعد، إذ وقع على أول عقد احترافي له في 2009 مع الفريق الفرنسي، وساهم في مشاركته في عصبة الأبطال الأوربية لأول مرة في تاريخه، في الوقت الذي اختار زملاؤه الآخرون الالتحاق بفرق أوربية قوية.

ها علاش ؟؟؟؟

Inter milan vS Ac milan

قال مينو رايولا وكيل الأعمال الشهير أن على ناديا الميلان والإنتر أن يندمجا ليتمكنا من المنافسة مع أفضل الأندية في أوروبا.
ولم يتمكن الميلان من المضي إلى ما بعد الدور ربع النهائي في دوري أبطال اوروبا منذ إحراز اللقب عام 2007، بينما أخفق الإنتر بطل نسخة العام 2010 في التأهل إلى المسابقة في الموسمين الماضيين.
وقال رايولا لموقع غازيتا: “الموقف الذي تجد الكرة الإيطالية نفسها فيه صعب. على الميلان والإنتر أن يندمجا بدلاً من منافسة بعضهما البعض.”
وأضاف: “باستطاعة روما ولاتسيو تشكيل نادٍ قوي بدلاً من ناديين ضعيفين.”
ورد نائب رئيس الميلان أدريانو غالياني على آراء رايولا المثيرة للجدل قائلاً: “قد تكون فرضية رايولا لدمج الميلان والإنتر لتشكيل فريق أكثر تنافسية جيدة، لكن لا تهتموا لذلك فنحن قويون أصلاً.”

Boca junior

رغم توقيع شركة «تي أ سوليسيون» مع الرجاء البيضاوي عقد إجراء المباراة الودية التي ستجمع بينه وبين بوكاجنيور الأرجنتيني تكريما للاعب عبد المجيد الظلمي، وتحديد موعد إجراء المباراة في يوم الأحد 21 يوليوز 2013 ابتداء من الساعة العاشرة و النصف ليلا بملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، إلا أن الشركة المنظمة أبدت أسفها لعدم استكمال المفاوضات مع الوداد البيضاوي.

وقال مصطفى أبيض رئيس اللجنة التنظيمية للمباراة الاستعراضية، إن اجتماعه مع رئيس الوداد عبد الإله أكرم لم يدم طويلا إذ وافق على الفور على مشروع المباراة الودية وعبر عن رغبة الوداد في مواجهة بوكاجينيور، وتابع:»دامت المفاوضات مع رئيس الوداد 15 دقيقة فقط، وكان مستعدا للاستجابة للشروط التنظيمية للمباراة التي كان من المنتظر أن يواجه فيها الوداد فريق البوكا».

وحين علم الرجاويون بدخول الوداد على الخط، مارسوا ضغطا على النادي واضطر رئيس الفريق محمد بودريقة إلى ربط الاتصال بمدير الشركة الذي وقع العقد مع الرجاء وفق مجموعة من الشروط المحددة في دفتر التحملات، ولأن موعد المواجهة داهم الجميع فإن الشركة اضطرت إلى قبول مجموعة من الشروط أملا في جعل المباراة حقيقة وليس إشاعة كما تداول الرجاويون والوداديون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولأن المباراة ستعرف تكريم لاعب رجاوي وهو عبد المجيد ظلمي، فإن هذا المعطى جعل كفة الرجاء تميل أكثر من كفة الوداد، لاسيما وأن اللاعب المحتفى به تسلم مبلغا ماليا مسبقا من الشركة المنظمة في حدود 25 في المائة من قيمة منحة التكريم المحددة في 220 مليون سنتيم، وهو شرط لقبول المشاركة في اللقاء الاحتفالي.

وألح الرجاء على أن يخوض الفريق الأرجنتيني مباراته ضد الرجاء بأقمصة تحمل نفس المستشهرين المتعاقد معهم من طرف الفريق البيضاوي، وهو المقترح الذي قبله الأرجنتينيون على مضض، مع عدم وضع لوحات إشهارية حول جنبات الملعب، وتخصيص 40 دعوة رسمية للفريق الزائر.

وحسب رئيس اللجنة المنظمة للمباراة، فإن بوكاجنيور سيستفيد من مبلغ 600 مليون سنتيم بالعملة الصعبة، إضافة إلى تذاكر الطائرة للوفد الأرجنتيني بدرجة رجال الأعمال والإقامة بفندق فاخر والتنقلات للفريق وللمسؤولين وللوفد الصحفي الموافق للنادي، ناهيك عن 220 مليون سنتيم كمنحة تكريم لظلمي. وهو ما يرفع تكلفة المباراة إلى مليار سنتيم، في انتظار تسويقها أولا لإحدى القنوات التلفزية بعد أن دخلت دوزيم وميدي 1 تي في على الخط.

وعلاقة بالمباراة، نجحت الشركة المنظمة في تنظيم مباراة ثانية للفريق الأرجنتيني بمراكش ضد الكوكب، على أرضية الملعب الكبير، وهي فرصة للفريق الزائر للاستمتاع بجمالية المدينة يوم 23 يوليوز أي قبل العودة بيوم واحد.

ومن أجل ترضية الوداد البيضاوي، سيتوصل الفريق «الأحمر» بشيك قدره 60 مليون سنتيم مع تعهد الشركة بتحمل معسكر للفريق في أوربا مع انتهاء الشطر الأول من البطولة. كما دعا العلام الطيبي مدير الشركة اللجنة المنظمة إلى تأمين المباراة لدى إحدى المؤسسات المختصة في تأمين التظاهرات. كما ستجرى في رفع الستار مباراة بين الصحافيين الرياضيين والفنانين.

à partager

بالفيديو : لحظة خروج محمد عساف مغشياً عليه من فندق الجراند بارك رام الله

قصة 13 انتقالا لنيكولاس انيلكا!





أعلن نادي ويست بروميتش البيون رسمياً تعاقده مع المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا البالغ من العمر 34 عاماً، وذلك بعد فترة 6 أشهر قضاها مع اليوفنتوس ولم يشارك خلالها إلا في 3 مباريات في كافة البطولات ولدقائق قليلة جداً.
نيكولا أنيلكا يوم أمس انتقل للمرة الثالث عشر في تاريخه، وهو الآن يمثل سادس نادي انجليزي ليكون ضمن الأكثر تنقلاً في تاريخ كرة القدم.
اللاعب بدأ مسيرته كطفل ناشىء في سانت كوينتين قبل الانتقال عام 1993 إلى أكاديميات كليرفونتين (1) ومنها إلى أكاديمية سان جيرمان (2) الذي نقله لمصاف الفريق الأول عام 1996.
في 1997 انتقل إلى ارسنال (3) وبعدها في عام 1999 جلبه ريال مدريد (4)، ومن هناك عاد لسان جيرمان (5)، وبعدها إلى ليفربول معاراً (6) ثم إلى المان سيتي (7) حتى عام 2005، وفي 2005 لعب لموسم مع فنربغشة التركي (8) ثم لموسمين مع بولتون  (9)، واشتراه تشلسي في 2008  (10)ورحل عنه إلى الصين ليلعب مع شنغهاي  (11) في عام 2012 ولم يطل أمده هناك فلعب لليوفي  (12) والآن هو مع بروميتش  (13).
منذ كان طفلاً حتى اليوم قرر أنيلكا الرحيل في حياته 13 مرة، ومن حسن حظ زوجته البلجيكية باربرا أنه ثابت عليها من دون انتقالات!

هذا ما قاله كريستيانو رونالدو بشأن مستقبله

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أثناء مشاركته في حدث دعائي في موناكو عن مستقبله مع ريال مدريد وعن الشائعات المستمرة عن إمكانية رحيله إلى مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية.

ورفض كريستيانو الخوض كثيراً في مستقبله وقال : “هذا ليس أفضل يوم للحديث عن مستقبلي ، أريد أن أذهب إلى التدريب وأنا هنا فقط للاستمتاع في عطلتي ، أما بالنسبة لمستقبلي فإنه سيكون معروفاً قريباً”.
وعن حبه لنادي مانشستر يونايتد واضاف : “إنه النادي الذي في قلبي والجميع يعرف العاطفة التي لدي لهذا النادي ولكن مستقبلي في ريال مدريد ، الانتقال إلى نادي موناكو ؟؟ الآن أنا سعيد في مدريد وأريد فقط الذهب إلى موناكو لقضاء الإجازة”.

أوقات العمل بالادارات العمومية خلال شهر رمضان الكريم


أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم الخميس، أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات المحلية، ستتغير خلال شهر رمضان المبارك.


وأوضح بلاغ للوزارة أنه سيتم اعتماد توقيت مسترسل للعمل من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال.


وأشار البلاغ إلى أنه ستمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة

إلحاق والد اسامة لخليفي وعمه بالسجن بتهمة قطع اصبع صاحب مطعم

اعتقلت السلطات الأمنية لمدينة سلا، اليوم الجمعة 05 يوليوز 2013، عم الناشط الفبرايري أسامة لخليفي بتهمة جناية الضرب والجرح المؤدي الى عاهة مستديمة.



وتعود تفاصيل النازلة الى يوم الأربعاء الماضي حينما هاجم عم اسامة الخليفي، شقيق عبد اللطيف الخليفي أب اسامة، محلا لبيع المشويات ليلا.
وكان عم أسامة لخليفي صحبة شقيقه، الذي هو أب اسامة لخليفي، في حالة هستريرية حسب ما جاءت به معطيات محلية من عين المكان.



وتمت المشادة بالضرب والجرح المتبادل بين صاحب المطعم وعم أسامة الخليفي، حيث قام هذا الأخير بتهديد صاحب المقهى بسكين كبير وضربه على مستوى يده مما ادى إلى بثر اصبعه.



وقد تم تقديم المتهمين عبد اللطيف لخليفي وشقيقه الى المحكمة التي أحالت النازلة على الجنايات لعدم اختصاص المحكمة الابتدائية.



ويذكر أن اسامة لخليفي هو أحد الناشطين في حركة عشرين فبراير، ويوجد الآن رهن الاعتقال بتهمة هتك عرض قاصر، حيث يقضي عقوبة سجنية بأربع سنوات.


سبعين في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية وخليجية مارسن الدعارة

70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية وخليجية مارسن الدعارة 

 

قال ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، خلال في مداخلة له ضمن ندوة نظمت بمدينة الرباط، حول تقديم وتقييم نتائج تقرير حول موضوع ظاهرة الإتجار في البشر، إن المغرب من البلدانالتي تتسم بخصائص محددة وبأدوار متعددة،تجعله وجهة للظاهرة،و معبرا إلى بلدان جنوب الصحراء الإفريقية .
 و حسب ما أوردته جريدة الصباح المغربية في عددها الصادر غدا فقد كشف السدراوي استنادا الى دراسة ميدانية نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج،أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية خليجية خضعن لظاهرة الاتجار بالبشر وذلك عن طريق شبكات الدعارة .
ذات الجريدة أكدت أن دراسة أخرى أثبتت وجود ما لايقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة.
وأنا تانقول مع راسي
مال بعضاين دارو لاباس دغيا
الدعارة خسارة
وفي هذه الحالة خسارة ومرارة . 

شاهد سبب إنقلاب السيسي على الرئيس محمد مرسي

egypte

‏#مصر صورة منذ دقائق!
كشف العسكرى القناع عن وجهه القبيح!

3 قتلى الآن عند الحرس الجمهوري (مكان إحتجاز الرئيس مرسي) بطلاقات نارية
شاهد عيان صديق رأى بعينه واحد من الشهداء ورويترز تنشر والجزيرة!

هكذا تعامل الثورات الشريفة!
قوتنا فى سلميتنا، لا للعنف مهما كانت الأسباب

أنشر وأكثر التعتيم الإعلامى!
 

21st century's biggest truth :D


مورينيو يضغط على تشلسي للتعاقد مع دي روسي

ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الجمعة أن تشيلسي يواصل سعيه من أجل الحصول على خدمات لاعب خط وسط روما دانييلي دي روسي في فترة الانتقالات الصيفية.
وأكدت بعض المصادر أن دي روسي منزعج أيضاً من اهتمام مانشستر سيتي به على الرغم من رغبة المدرب مانويل بيليغريني بالتعاقد مع المهاجم بابلو أوزفالدو وألفارو نيغريدو.
وأشارت هذا التقارير إلى أن البلوز يفكر في تقديم عرض قدره (10) ملايين جنيه استرليني للتوقيع مع اللاعب الإيطالي ، في حين دعا جوزيه مورينيو المسؤولين لتقديم عرض أكبر.
ويسعى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى حسم صفقة قائد روما دانييلي دي روسي في أسرع وقت ممكن من خلال الضغط على تشيلسي من أجل تقديم (15) مليون جنيه استرليني.

fin ja

Thursday, July 4, 2013

"عمر الرداد الجديد" معتقل بأوكرانيا بتهمة القتل.. أكورا تروي قصة الطالب المغربي شكيب



في قصة شبيهة بقصة البستاني المغربي عمر الرداد الذي اتهم بقتل مشغلته غيزلان مارشال في قضية شغلت الرأي 
العام الفرنسي طيلة عقد التسعينيات، والذي لم يتوقف عن الدفاع عن براءته من هذه التهمة حتى بعد خروجه من السجن، يقبع شاب مغربي يدعى عثمان شكيب بإحدى سجون أوكرانيا وبالضبط بمدينة لفيف التي يدرس بها.ظروف الاعتقال
بعد أن أعلنت السلطات الأوكرانية يوم 19 أكتوبر الماضي بعد منتصف الليل عن مقتل أستاذ جامعي يهودي يدعى ليمل فرايفل، أستاذ بكلية الطب، من طرف "ثلاثة مسلمين" بمدينة لفيف، تم اعتقال الطالب المغربي عثمان شكيب على يد الشرطة الأوكرانية على الساعة الخامسة صباحا، بعد خروجه من حفلة رفقة أصدقاءه. وبعض إلقاء القبض عليه، تم تعنيف عثمان وتمزيق بطاقة إقامته ليتم اتهامه بعد ساعتين من القبض عليه بقتل الأستاذ اليهودي.
رشوة مقابل إغلاق الملف
بعد 12 ساعة من القبض على عثمان، سيشرع والداه في تلقي مكالمات هاتفية يقترح عليهم المتصلون من خلالها تقديم رشوة بقيمة 80 ألف دولار مقابل إطلاق سراح ابنهما وإغلاق هذا الملف. هذه المكالمات جعلت والدي عثمان يشكان في أن هذه القضية مفبركة، حيث يقول والد عثمان "كيف تمكن هؤلاء من الحصول على رقم هاتفي والاتصال بي، كما أنهم يتحدثون لغة عربية سليمة، أنا لا أعرف كيف يمكن أن لأناس بأناس مثل هؤلاء التلاعب بمستقبل شاب ذنبه الوحيد هو أنه ذهب لإتمام دراسته في أوكرانيا؟"
المحامي يتعرض لضغوطات للتخلي عن عثمان شكيب
حل يوغوسلاف كانديروفيتش، محامي عثمان شكيب في إطار المساعدة القضائية، بالمغرب ليشرح ملابسات هذه القضية خلال ندوة صحفية، حيث أكّد انه رفض، أولا، التوقيع على محضر الشرطة لأنه يتضمن العديد من المعلومات المغلوطة، خصوصا أن عثمان لم يكن حاضرا وقت الاستنطاق. المحامي الأوكراني أكد، في أكثر من مناسبة، عن ثقته في براءة عثمان نظرا لغياب الأدلة المادية مثل آثار الدم على ثيابه أو تعرض جسمه لضربات لأن وفاة الطبيب المذكور ناتجة عن عراك شرس نظرا لقوة الطبيب الجسمانية.
وبعد كشف المحامي يوغوسلاف كانديروفيتش للعديد من الحقائق التي من شأنها أن تغير مجرى القضية وتمنح لعثمان براءته، بدا يتعرض لبعض الضغوطات من طرف نقابة المحامين بمدينة لفيف ومن بعض الجهات المجهولة للتخلي عن هذه القضية، وهو ما دفع بعائلة عثمان إلى تعيين محامي آخر من العاصمة كييف، لكن يوغوسلاف ظل متشبثا ببراءة الطالب المغربي خصوصا حين وقف على تضارب أقوال الشهود الأربعة في هذه القضية، كما أن الخبرة الطبية تتضمن العديد من المعلومات المغلوطة، فيما نفى طبيب السجن الذي يوجد به عثمان وجود أثر أية إصابات على جسد الشاب المغربي.
أين هي وزارة الخارجية؟
أم عثمان، وبعيون دامعة ووجه شاحب من كثرة البكاء والتفكير في مصير فلذة كبدها طالبت وزارة الخارجية والوزارة المكلفة بشؤون الجالية المغربية بالتدخل للإفراج عن ابنها الذي لا تشك في براءته ونزاهته. أمّا والده المتقاعد، والذي صرّح لنا انه عانى من اجل إرساله إلى أوكرانيا من اجل متابعة دراسته في مجال السمعي البصري فيقول إنه لا يريد شيئا من السلطات المغربية سوى أن تنقذ ابنه الذي يعتبره ابن جميع المغاربة مشيرا إلى أنه لا يمكنه أن ينتقل هو وزوجته إلى أوكرانيا مخافة تعرضهما لمكروه بعد المكالمات "الغريبة"التي وصلتهما من هناك.
وللإشارة، فقد انطلقت جلسات محاكمة عثمان شكيب بتهمة القتل العمد منذ شهرين. 

Wednesday, June 26, 2013

الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا :



بخصوص اصحاب الباكالوريا ..
الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا :
تضعون في الخانة الأولى :
bac2013.taalim.ma@الرقم الوطني
و في الخانة الثانية تضعون الرقم السري المكون من تاريخ إزديادكم على الشكل :
jjmmaaaa
كمثال شخص تاريخ إزدياده هو : 22 ماي 1995 يكون رقمه السري هو
22051995
مع عدم نسيان 0 عند الأرقام المكونة من الوحدات فقط كالمثال السابق كتبت شهر ماي على الشكل 05 اما اليوم 22 كتبته عادي : 22
السلام عليكم بخصوص اصحاب الباكالوريا .. الموقع الذي تجد فيه النتائج هو هذا : https://login.microsoftonline.com/ تضعون في الخانة الأولى : bac2013.taalim.ma@الرقم الوطني و في الخانة الثانية تضعون الرقم السري المكون من تاريخ إزديادكم على الشكل : jjmmaaaa كمثال شخص تاريخ إزدياده هو : 22 ماي 1995 يكون رقمه السري هو 22051995 مع عدم نسيان 0 عند الأرقام المكونة من الوحدات فقط كالمثال السابق كتبت شهر ماي على الشكل 05 اما اليوم 22 كتبته عادي : 22

Tuesday, June 25, 2013

اقوى مقلب لو اني مكانه كان ذبحتهم

........................ولد الفاملة....................................



قصة :
........................ولد الفاملة....................................
.
.
يحكى يا قوم أنه كان يا مكان ...في غابر الأزمان .. قبل عهد بنكيران ...وقبل 

أن يرخص لحم البنات ومعه البنان ..أنني...
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
كنت طفل صغير لا أعرف من الدنيا سوى الأكل و الشرب و النوم والحزاق ..... 
وبدأت

أكبر شيء فشيء و أتعلم من الكبير خداعه ...ومن الصغير صراعه ...

ومن الغدار مكره...ومن البسيط تواضعه ....فكنت كورقة بيضاء من كتاب 24 

ورقة دالفهد يكتب على سطورها غدر الزمن... وقسوة الحياة ...وسعادة 

الفقراء... وتكبر الأغنياء... لم

أكن بمدخن أو شارب خمر بل كنت ذلك الشاب الذي كان همه

هو الدراسة لا غير ... بدأت احسوا برجولتي و حريتي في المنزل بمعنى 

آخر شميت رائحة صنان بيطاني... و

منذ ذلك الوقت بدأت أخالط أصحاب السوء و كان تصوري أنهم لا

يستطيعون تغييرا مبادئي و سلوكي......... كانت احاديثهم كل يوم على

الشرب و الزناء و قصص الغراميات لدى كل فرد منهم ..... في الأول كنت

غير مقتنع بالمواضيع التي كانوا يتحدثونها... لكن تعجبني طريقة

حديثهم كانت ممزوجة بالكثير من الفكاهة مع هضرة الزنقة التي لا يمل 

منها ولا يكل ..... إلى أن أصبح كل شي

عادي بالنسبة لي .... و دخلت في مرحلة التجارب

تجربة تلو الأخرى .... الكلام البذيء...التسكع دراسة أقل وسهر أكثر ... 

لذلك قلقت من التغيير..أصبحت أخشى أن يجرني أحدهم الى تلك 

الهاوية ..خفت أن أصبح مدخنا مثلهم أو سكيرا أكثر منهم فكان لدي حل 

من إثنين : إما أن أصبح مثلهم أو أبتعد عنهم للأبد فأنسى رابطة الصداقة 

التي تجمعنا ..لكنني فكرت وقررت 

حتى نبتت لحيتي وضهرت صلعتي (ماتخافوش ماكاين بوصلعة غابغيت 

نصاوب بها القافية خخخ) فوجدت الحل الثالث هو الوسطية في التعامل 

معهم بمعنى آخر هو عدم الإنسياق فيما يفعلون... مع الحفاظ على لك 

الصداقة التي تعني الكثير فتحديث الجميع وحققت المستحيل وهاأنا ذا 

في عقدي الثاني أصادق مختلف أنواع الأصدقاء بعيوبهم ومساوئهم 

متجاهلا المثل القائل "معامن شتك معامن شبهتك" فمنهم من يتمعجن 

ويكمي ويسكر ويلهو ولكن لا أسمح لتلك العيوب أن تمس كينونتي كـولــــد 

Monday, June 24, 2013

Phantom

Penthouse North en streaming





    Résumé Du Film :
    Sarah est une ancienne reporter de guerre qui a perdu la vue lors d’une mission qui a mal tourné. Quelques années plus tard elle a reconstruit sa vie, elle habite désormais dans un luxueux appartement au sommet d’un gratte-ciel avec son compagnon. Sa nouvelle vie paisible va tourner au cauchemar lorsque deux hommes armés s’introduisent chez elle et tuent son mari de sang-froid. Ils cherchent quelque-chose, et ne partiront pas sans, Sarah prétend ne rien savoir, mais est-elle vraiment la victime ?

La Vraie vie des profs :






    Résumé Du Film :
    Albert et JM, deux « lascars » de 5ème, sont contraints par le directeur de rejoindre le journal de l’école avec de bons élèves - les « boloss ». C’est l’humiliation suprême ! Passé le choc des cultures, tous s’accordent sur une « pure idée » qui va faire l’effet d’une bombe : transformer le journal en un site internet consacré à la vie privée de leurs profs, un « Closer » du collège ! Avide de succès, leur chef de bande Albert est prêt à tout pour percer les secrets des adultes. Et même à fouiller leurs poubelles ! Avec JM, la jolie Sissi, Juju la fille de prof coincée et le petit Mousse, un génie de l’informatique, ils vont se lancer dans des enquêtes insolites et ébouriffantes, et plonger dans l’intimité de leurs profs ! L’invraisemblable sera sur leur chemin : bikers poilus, poursuites à vélo, caïds belliqueux, night-club douteux, booty shake et… cactus douloureux. Ils oseront tout ! Cette bande n’a qu’une devise : La vie est trop courte pour être petite !

أنشيلوتي إلى ريال مدريد في صفقة بـ 4.5 ملايين

أنشيلوتي إلى ريال مدريد في صفقة بـ 4.5 ملايين



ذكرت مصادر إعلامية أن كارلو أنشيلوتي مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، قد حسم في صفقة الإنتقال إلى ريال مدريد الإسباني، حيث دفع هذا الأخير مبلغ 4.5 مليون أورو للإستفادة من خبرة الإطالي أنشيلوتي.
و أضافت مصادر أخرى أن المدرب الجديد للملكي سيحصل على راتب سنوي يتراوح بين 7 و 8 مليون أورو، إلا أن العقد لن يتم إلا بعد شهر يوليو لأسباب متعلقة بالضرائب.
يذكر أن المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني خوسيه مورينهو قد عاد لتدريب فريقه السابق تشيلسي.

ألمانيا تلغي ديونا على ميانميار بنصف مليار يورو

ألمانيا تلغي ديونا على ميانميار بنصف مليار يورو


أعلنت ألمانيا على لسان متحدثة بإسم وزارة التنمية أن الحكومة قررت إلغاء أكثر من نصف مليون يورو من الديون لديها عند ميانمار.
و أبلغت الحكومة الألمانية لجنة الموازنة بالبرلمان أنها ستلغي ما مجموعه 507 مليون يورو من القروض التنموية التي كانت قد أعطتها لميانمار، أحد أفقر دول العالم.
و من المرتقب أن تقوم ألمانيا بإلغاء 6 في المائة من الديون التجارية لديها عند ميانمار لترتفع قيمة الديون التي ألغتها إلى 542 مليون يورو، على أن تقوم هذه الأخيرة بسداد الديون المتبقية عليها خلال الفترة ما بين 2020 و 2027

لاعب الوداد بكر الهلالي يقتل فتاة بكازا في حادثة سير

لاعب الوداد بكر الهلالي يقتل فتاة بكازا في حادثة سير


قالت مصادر إعلامية لاعب فريق الوداد البيضاوي بكر الهلالي تعرض يوم أمس الأحد" لحادثة سير خطيرة عندما كان يقود سيارته متجها نحو مطار محمد الخامس ، نتج عنها مقتل فتاة كانت تقود دراجتها النارية .
وحسب ذات المصادر فإن بكر الهلالي كان متوقفا عند إشارة المرور قبل أن تصدمه شاحنة من الحجم الكبير من الخلف لتغير من وجهة سيارته ليصدم اللاعب الودادي  بدوره فتاة كانت تقود دراجتها النارية مما تسبب في مقتلها .
آه الله يحضر السلامة
لاعبو البطولة هاذ العطلة واقيلة غادي يدوزوها غي كسايد وحباسات

Sunday, June 23, 2013

switchers episode 4

Friday, June 21, 2013

PHOTOSHOP


حارس تاهيتي يعرض على كاسياس خلافته في ريال مدريد



رغم تلقي شباكه 16 هدفا خلال مباراتين فقط أمام نيجيريا وإسبانيا، إلا أن منتخب تاهيتي اكتسب إحترام كثيرين، بسبب فخر اللاعبين بتمثيل بلادهم رغم ضعف الإمكانات وعدم استشعارهم الحرج أو الإهانة من الهزيمة، بجانب جو البهجة والروح الرياضية الذي أضفوه في بطولة كأس القارات بالبرازيل.
ولفت الأنظار حارس المرمى ميكيل روش، الذي كان يحتفل بشكل مبالغ فيه بأي تصد يقوم به رغم كثرة اهتزاز شباكه.
وكان لاعبو تاهيتي في سعادة طاغية لمجرد رؤية نجوم إسبانيا أبطال العالم وأوروبا عن قرب، وخوض مباراة معهم وتبادل القمصان سويا، وهي نشوة أنستهم الأهداف العشرة التي مني بها مرماهم.
وبحس دعابة ومرح، قال روش للصحفيين عقب المباراة: أنه كان فخورا بمصافحة نظيره العملاق الإسباني إيكر كاسياس، وسأله مازحا "هل تحتاج بديلا في ريال مدريد؟".
وعن الهزيمة من إسبانيا قال الحارس التاهيتي: "من الطبيعي أن نخسر هكذا، نحن منتخب صغير، لاعبون صغار، لعبنا أمام المنتخب الأفضل في العالم، لقد حاولنا قدر المستطاع".
وأضاف: "أكره اهتزاز شباكي بأهداف، لكن هذه كرة القدم، ستبقى في ذاكرتي عدة أشياء للأبد، اللعب في ماراكانا، تشجيع الجمهور البرازيلي، مصافحة كاسياس ورينا".